قد يتساءل كثيرون كيف يقوم مخرجو الأفلام تصوير مشاهد في السماء والفضاء، الجواب بسيط شاشة خضراء أو زرقاء وفريق عبقري للمؤثرات البصريّة.. شاهد بالصور وراء كواليس أفلامك المفضلة!
قام فريق التأثيرات البصريّة لفيلم Life of Pi الحائز على جائزة أوسكار وبتحويله من استديو زرقاوي اللون إلى مركب ضائع في وسط المحيط الأطلسي برفقة نمر.
ربما بدا مات ديمون أنه على كوكب المريخ في فيلمه الأخير The Martian الّذي رشح لجائزة أوسكار عام 2016، ولكن في معظم الأوقات كان أمام شاشة خضراء.
التأثيرات البصريّة ساعدت ساندرا بولاك على الإنتقال من على كوكب الأرض إلى الفضاء في فيلم Gravity.
أما مدينة نيويورك المكتظة بالناس والسيارات والأنوار لم تكن كذلك أبداً في وراء كواليس فيلم The Great Gatsby.
رحلة الممثل جوردان بيلفورتس الأوروبية بواسطة يخت في فيلم The Wolf of Wall Street لم تكن قريبة أبداً بأي شبيه للماء.
عندما رأيت شخصيّة Iron Man 3 الرئيسيّة توني تارك في بذلة حديدّة، فريق التصوير رأى روبيرت داني جونيور في بذلة جسم عاديّة موصولة لشرائط كهربائيّة.
قبل أن يصبح أوبتيمزس برايم ملك الشاشة في فيلم Transformers لم يكن إلا صورة أصدرها الكمبيوتر.
عندما كان يقوم جايمس فرانكو بجولة في فيلم Wizard of Oz في منطقة Oz لم يكن يمشي إلا على طريق خشبيّة في غرفة زرقاء اللون.
من دون التأثيرات البصريّة في فيلم Alice in Wonderland الساحر، عالم ليويس كارولز الحقيقي ليس ساحرًا على الإطلاق.
عندما كان ريشارد أرميتاج يحارب الوحش في فيلم The Hobbit: The Battle of the Five Armies لم يكن على لوح جليدي، فكان واقفاً على لوح خشبي مرتدي بذلة إلكترونية راصدة للحركة.
وأخيرًا.. هكذا يظهر سوبرمان طائرًا على شاشة السينما!
قد يتساءل كثيرون كيف يقوم مخرجو الأفلام تصوير مشاهد في السماء والفضاء، الجواب بسيط شاشة خضراء أو زرقاء وفريق عبقري للمؤثرات البصريّة.. شاهد بالصور وراء كواليس أفلامك المفضلة!
قام فريق التأثيرات البصريّة لفيلم Life of Pi الحائز على جائزة أوسكار وبتحويله من استديو زرقاوي اللون إلى مركب ضائع في وسط المحيط الأطلسي برفقة نمر.
ربما بدا مات ديمون أنه على كوكب المريخ في فيلمه الأخير The Martian الّذي رشح لجائزة أوسكار عام 2016، ولكن في معظم الأوقات كان أمام شاشة خضراء.
التأثيرات البصريّة ساعدت ساندرا بولاك على الإنتقال من على كوكب الأرض إلى الفضاء في فيلم Gravity.
أما مدينة نيويورك المكتظة بالناس والسيارات والأنوار لم تكن كذلك أبداً في وراء كواليس فيلم The Great Gatsby.
رحلة الممثل جوردان بيلفورتس الأوروبية بواسطة يخت في فيلم The Wolf of Wall Street لم تكن قريبة أبداً بأي شبيه للماء.
عندما رأيت شخصيّة Iron Man 3 الرئيسيّة توني تارك في بذلة حديدّة، فريق التصوير رأى روبيرت داني جونيور في بذلة جسم عاديّة موصولة لشرائط كهربائيّة.
قبل أن يصبح أوبتيمزس برايم ملك الشاشة في فيلم Transformers لم يكن إلا صورة أصدرها الكمبيوتر.
عندما كان يقوم جايمس فرانكو بجولة في فيلم Wizard of Oz في منطقة Oz لم يكن يمشي إلا على طريق خشبيّة في غرفة زرقاء اللون.
من دون التأثيرات البصريّة في فيلم Alice in Wonderland الساحر، عالم ليويس كارولز الحقيقي ليس ساحرًا على الإطلاق.
عندما كان ريشارد أرميتاج يحارب الوحش في فيلم The Hobbit: The Battle of the Five Armies لم يكن على لوح جليدي، فكان واقفاً على لوح خشبي مرتدي بذلة إلكترونية راصدة للحركة.
وأخيرًا.. هكذا يظهر سوبرمان طائرًا على شاشة السينما!
ليست هناك تعليقات :